الأربعاء، 24 فبراير، 2016

الرئيسية دراسة عن سوق البصل في سلطنة عمان |حجم الاستيراد واهم المنافسين للبصل المصري

دراسة عن سوق البصل في سلطنة عمان |حجم الاستيراد واهم المنافسين للبصل المصري

السلام عليكم الاخوة الافاضل 
تتميز العلاقة بين سلطنة عمان ومعظم دول العالم بالاستقرار والتعامل الهادئ,وذلك راجع لحكمة من يحكم هذه الارض المباركة ,ورغم انها تجاور ارض ملتهبة الا انها تحافظ علي استقرارها .
وموضوع التدوينة عن سوق البصل في سلطنة عمان  ,حيث تستورد تقريبا 70000 طن من البصل سنويا تقريبا .

المؤشر التجاري لسوق البصل في سلطنة عمان :

تسورد عمان تقريبا 70,000 طن من البصل سنويا ,حيث استورده  السوق العماني في 2014  وزاد الرقم تقريبا بقيمة 2% في 2015 وهذا مؤشر جيد عن السوق العماني لمنتج البصل .
وعن اهم الدول الموردة لمنتج البصل ونصيب كل دولة من الحصة الاجمالية في الصورة التالية ,حيث تتمتع الامارات بنصيب الاسد حيث تورد فيما يعادل 42% من منتج البصل الي السوق العماني ويليها الهند ويليها اليمن ويليها الصين ثم تاتي مصر .رغم ان المسافة كبيرة جدا من الصين الي عمان ورغم ذلك نصيبهم اكبر من نصيب مصر ,حيث يلعب سعر الشحن عامل اساسي في سعر المنتج ورغم ذلك هم لديهم حصة اكبر مننا في ذلك .

وتعليقا علي وجود اليمن في القائمة ,الصورة تعبر عن تقرير سابق ويعطي مؤشر عن السوق ويمكن استخددام معادلات احصائية في توقع القيمة في السنوات القادمة بدون اي تدخلات خارجية مثل العوامل السياسية كالوضع الحالي او الكوارث الطبيعية لاقدر الله  ذلك .

واكيد في 2016 اليمن خارج حسابات التوريد لمنتج البصل ,وهذا مؤشر علي امكانية نمو السوق بالنسبة لتوريد من مصر .




وعن اسعار اهم الموردين لمنتج البصل للسوق العماني 



حيث نجد ان اقل سعر توريد للطن من منتج البصل يترواح سعره كحد اقصي 350 دولار للطن من  الدول الاتية 

  • الهند 
  • باكستان 
  • ايران  
ومتوسط سعر توريد 720 دولار للطن من الدول الاتية 


  • مصر 
  • السعودية 
  • اليمن (خارج المنافسة في 2016)
  • اسبانيا 
الملخص للتقرير:

مصر لديها فرصة ممتازة لزيادة صادرات البصل والتغلب علي المنافسين الاقرب اليها وهم اليمن وهي بالفعل خارج المنافسة والصين ويمكن التغلب عليهم بالسعر الاقل في التوريد مع الالتزام في المواعيد .اما الامارات فلديها نصيب الاسد في التوريد ,لذلك هم خارج المنافسة  من المصدر المصري في الوقت الحالي .حيث قرب السوق العماني اليهم بالاضافة الي العلاقات القبلية بين الدولتين .يعني " ما لايأ خذ كله ,لايترك كله "

اذا كنت مصدر لمنتج البصل من اي دولة عربية  يمكنك ان تضع اعلان في موقعنا عن المنتج وسنطلعك علي تفاصيل اكتر للاستفادة من الاعلان في موقعنا ,تواصل معنا ,عبر الايميل او عبر فايبر من هنا 00201112807976او shmagdy133@gmail.com

لطلب التقرير كاملا عن اتصل بي الان 
سعر التقرير: 2000 ج مصري 

للتوضيح اكثر شاهد الفيديو 



إرسال تعليق

جميع العروض الاسعار المعلنة هنا والتي تحمل رقم هاتف 01112807976 هي مسؤلية م مجدي حسن ,اما العروض فه. يتم التشغيل بواسطة Blogger.