اعلان ممول

الخميس، 31 ديسمبر، 2015

الرئيسية دراسة عن منتج البرتقال في السعودية واهم الدول المصدرة الي السوق السعودي |orange report KSA

دراسة عن منتج البرتقال في السعودية واهم الدول المصدرة الي السوق السعودي |orange report KSA

السلام عليكم 
تعتبر من من اعلي الدول مرتبة في تصدير منتج البرتقال الي السوق السعودي وايضا تحتل مكانة كبيرة بين منتجي البرتقال حول العالم حيث بلغ صادرات مصر من منتج البرتقال الي العالم حوالي 25% من اجمالي صادرات العالم من البرتقال .
السعودية تعتبر الي الشركات المصرية السوق الاستراتيجي التي لايمكن التخلي عنهه باي حال من الاحوال ,فنحن تربطنا بهم ,الشعب السعودي ,صلات كثيرة ومن اهمها الدين الاسلامي ثم اواصل العرق .وايضا عائلات وامور اخري كثيرة تربطنا بالشعب السعودي .

والتقرير الحالي  غرضه وضع المصدرين المصرين للبرتقال الي السوق السعودي والي السوق الدولي عموما بتصورات عن المنافسين وم اي دول تاتي المنافسة علي منتج البرتقال .وحجم نمو الصادرات من البرتقال من كل دولة ,وايضا مؤشر نمو الاسعار لكل دولة .


ومن الchart نجد ان اهم خمس دول مصدرة للبرتقال الي السعودية هي مصر وجنوب افريقيا واسبانيا ولبنان ونسبة نموالصادرات من كل دول في 2014 ,والجدير بالاهتمام ان انخفضت صادرات مصر بنسبة تقريبا 7% عن العام السابق للدراسة وهو 2013 وايضا ارتفاع صادرات اسبانيا من البرتقال الي السعودية بنسبة تقارب 55% عن عام 2013 ,وهذا يعبر عنه بالمثل الشائع الذي يقول 
   " مصائب قوم ,عند قوم فوائد " 
حيث في عام 2013 كان الوضع غير مستقر في مصر ,وهي الاقرب الي السعودية من حيث اجور النولون للشحن ,فاتجهت الانظار الي السوق الاقرب وهو اسبانيا ,حيث الانتاج الزراعي الاسباني متميز وله جودة معروفة وايضا بني ادميين بتراعي ضميرها في شغلها .وايضا السوق الجنوب افريقي في البرتقال مهم من حيث السعر الطن >
اسعار البرتقال من الدول المصدرة الي السعودية 






----------------------------------------------------------------

إرسال تعليق

جميع العروض الاسعار المعلنة هنا والتي تحمل رقم هاتف 01112807976 هي مسؤلية م مجدي حسن ,اما العروض فه. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
QM0D5ZMuS4YwrUzVNi1eUkx7qSwkzNwU7zUC6rug+iC5g6LUDD+TjA==