الأربعاء، 22 أبريل، 2015

الرئيسية التسويق الالكتروني والخروج من الحدود الاقليمية

التسويق الالكتروني والخروج من الحدود الاقليمية

**السلام عليكم

التسويق الالكتروني لتسويق منتجات الشركات المصرية

enter image description here
بدون مقدمات لا معني لها ,عن كيف يمكنك ان تستخدم التسويق الالكتروني لتوسيع النطاق الجغرافي لتوزيع منتجاتك ,ولكن سادخل في صلب الموضوع مباشرة وهو الية استخدام التسويق الالكتروني للخروج من حدود الدولة المنتجة الي حدود ابعد .
عند تريد شركة ما انتاج منتج فانها تريد اولا هل من المتوقع ان يهتم احد ما بهذا المنتج ؟هذا هو السؤال الجوهري ,وهو ما يتلخص في الدراسات السوقية للمنتج .ووبساطة لابد ان يمر المنتج بهذه المراحل
1. مرحلة دراسة وتقييم السوق
2. مرحلة الانتاج الكمي للمنتج
3. مرحلة الترويج للمنتج واظهار مميازاته عن غيره
ولكن ما علاقة التسويق الالكتروني بالمراحل التلاتة السابقة ؟الامر ببساطة ان السوق المرد عمل دراسة علية اصبح اسمه السوق الافتراضي او سوق الانترنت ,وهنا تكمن الفرصة .عدد كبيرة من الناس منهم من سيهتم بمنتج شركتك فتعمل علي الوصول اليه ,والان اصبح الانترنت يمثل قيمة في حياة هذا
العميل ,لذلك ستستخدم الانترنت للوصول اليه .وتستخدم الترويج الالكتروني ايضا للوصول اليه .
لنبدا ببركة اسم الله لدراسة المرجلة الاولي وهي مرحلة دراسة السوق وتقييم السوق في الواقع الافتراضي (سوق الانترنت )
لنبدا هذه المرحلة سنفترض ان الدراسة عن منتج سكر الابيض وعو منتج مطلوب في الاسواق في جميع انحاء العالم ,ولكن لنكن واقعيين ,المنتج لا يتم انتاجه في مصر ,بل يتم استيراده ,لذلك ساخذ منتج غيره يتم انتاجه في مصر وتريد الشركة المنتجة له تصديره خارج مصر .
لنفترض ان هذا المنتج هو العصائر وهو منتج يتم تصديره من مصر الي معظم الدول العربية تقريبا .
للمقالة بقية ان شاء الله في البوست القادم**

إرسال تعليق

جميع العروض الاسعار المعلنة هنا والتي تحمل رقم هاتف 01112807976 هي مسؤلية م مجدي حسن ,اما العروض فه. يتم التشغيل بواسطة Blogger.